الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

لحياة أفضل ..أطلقوا الشحرورة التي بداخلكم :)

 

 

 

 

 

نهاية سنة وبداية سنة ثانية ...عمر يديد وحياة مقبلة ، اللي راح صار ذكرى سواء حبيناها والا لا ..واللي ياي شي ما نعرفه شنو اهوه . حلو انك تتعلم من الي صارلك وتخطط حق مستقبلك ، لكن الأحلى انك توقف لحظة ..تاخذ نفس وتستوعب اللحظة ، تفكر باللي عندك ، تفكر باللي صارلك ..وتعيش اللحظة ، هالطريقة اسميها العيش على طريقة الشحرورة :)







الشحرورة صباح اللي ماخلت ولا بقت شي ما خلته بخاطرها وعاشته ، ليلحين بعمر 86  سنة تلبس و تتمكيج وتكشخ حتى لو اهيه ما تقدر توقف وتتسند على الطوفة ..وايد ناس تنتقد لبسها وبهرجتها ، واللي يبط جبدي اللي يتطنز على عمرها ويطلعون نكت عليها ..يا جماعة العمر بإيد الله انتوا مالكم شغل  ! محد فيكم فكر ليش عمرها طويل ؟ ليش ما قصرت عمرها الأمراض !  ليش ما انهت حياتها ضغوطات الحياة ! صج انها كبرت وعرفطت وجعدت ..بس صوتها بالنسبة لعمرها وايد زين ..اللي خلاها تغني أغنية (يانا يانا) قبل  جم سنة مع رولا سعد  ..وطبعا ما راح اتطرق حق شعرها -تبارك الرحمن - ولا كأنها عيوز بتدش التسعين خلال جم سنة  !

 

مرة بمقابلة تكلمت وقالت : " أنا عودت نفسي اني ما شيل بقلبي وانسى كثر ما أقدر الأشياء اللي مو زينة بحياتي " ..باعتبارنا بشر كلنا نمر بضغوطات ، وكلنا نتعرض حق إساءات ، وكلنا اكيد انطبعت  بحياتنا مرحلة سودة ما نقدر نلونها ، بس الحلو بالشحرورة انها ماخلت هالشغلات توقفها عن حياتها ... كثرة زواجاتها ، وادمان بنتها للمخدرات وأشيا وايد ما وقفتها عن اهتمامها بنفسها وكشختها ، ما وقفت ابتسامتها الحلوة ولا حتى شغلت بالها فيها ..هذا اللي عاجبني فيها . أوك يمكن اهيه بمرحلتها الحالية لبسها ومكياجها يعتبر أوفر حق وحدة بسنها ما ننكر هالشي ، بس الحلو فيها انها مونسة روحها  ومو عايشة على اساس انها بتموت باجر ...يمكن عشان جذيه اهيه ليلحين ما ماتت .

 

محد ينكر جمالها ..شعر كثيف ، شقار حلو ، طول وتربرب مطلوب ، وثقة بالنفس خلتها تقنع الناس انها ملكة مسرح ، خفة دم وروح مرحة ، مع العلم اهيه تربت ببيت عمره ما عاملها على انها جميلة ..عاملوها على اساس انه اختها اهيه الحلوة وانه اهيه  راعية النكتة ، فعلا صباح لمن تفكرون فيها تمثل درس عملي على شلون انه  برود الأعصاب يطول العمر .









 

صديقة لي مرة قالت : احنا نضيع وقتنا بس ننطر شي معين ، ننطر العطلة لين تيي عشان نستانس ، ولمن تيي العطلة ننطر العطلة اللي عقبها عشان نستانس ..انزين والوقت اللي ضيعناه واحنا ننطر ، ترا  ضاع هباء منثورا .

الرسالة اللي أبي أوجهها حق نفسي قبل ما اوجهها لكم  بأخر يوم من سنة 2013 وبداية سنة  2014  أهيه : عيشوا اللحظة ، بردوا على نفسكم ..لا تشغلون روحكم بالتفكير .

 

 

 

 

وسلامتكم وتعيشون ..وكل عام وانتوا  بخير وصحة وسلامة  :)





 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق