الخميس، 31 أكتوبر 2013


(بو عبدالسلام ) حاب ينزل موضوع بالبلوق عن مدينة (بروج) البلجيكية اللي زرناها بشهر 3 اللي فات ..وبما إني اشجع المواهب الشابة وأشوف عنده ملكة سرد التقارير السياحية بطريقة جدا مرتبة ودقيقة أترككم مع سرده برحلتنا ..

(بوعبدالسلام )..المكرفون معاك :.........





                              عروس إقليم الفلاندر البلجيكي ...  






قنوات مائية و صوت صهيل الحصن و المراكب بكل مكان (بروج) كما يطلق عليها بالهولندية (brugge) من أحلى المدن البلجيكية الناطقة بالهولندية الي زرتها , هادئه , رومنسية , جذابه , تشبه بحد كبير فينيسيا الإيطالية , يسمونها البلجيكيين (مدينة العشاق) ,  تستاهل هالمسمى بإستحقاق  .


في و سط المدينة القديمة  يمنع  السيارات من المرور و ما تشفوف الا أعداد غفيرة من السواح و الحصن و بعض باصات السواح , هوى نقي تقدر تتمشى و تتسوق بسوقها المكشوف , الأبنية جدا قديمة و الكنائس أيضا  و إنت ما عليك الا تستمتع  بالأماكن السياحية المسجلة في اليونيسكو كتراث عالمي من سنة 2000 بما فيهم كنسية السيدة العذراء , كما تعتبر (بروج) من أكثر المدن باوروبا إستقبالاً للحفلات الغنائية طوال العام ، كانت أكبر ميناء تجاري لقربها من البحر ، اليوم صارت أكثر المدن البلجيكية إستقبالاَ للسواح



                                                  البداية

كانت من خدمة الكونسيرج بالفندق في بروكسل عاصمة بلجيكا عبارة عن الذهاب لمنطقتين تبعد عن العاصمة ساعتين و الي هي (جنت) و (بروج) قيمتها حوالي 100 يورو للشخص أخذنا الباص الصبح و طلعنا للمدينتين (جنت) بالبداية و الي فيها كنيسة عمرها أكثر من 1500 سنة بعدها للساحرة (بروج) قضينا فيها وقت ممتع ,  أغلب الباصات السياحية تصفط بمصافط عامة مخصصة للباصات السياحية و منها تمشي بغابة صغيرة فيها بحيرات تعطيك إنطباع أولي رائع للمدنية .






                                         الغداء في أحد المطاعم
 

 




الربيان الصغير كان مو خوش طلب , على كلام مشرف الرحلة إن يصيدونه من بحر الشمال و موجود بس على سواحل بلجيكا , طعمة كان زفر بزيادة !

(أنا ) >>: سوري عالمقاطعة بس كان طعم الربيان مو بس زفر !! الله يكرم النعمة كان أكبر مقلب بحياتي !!!


                                              المراكب السياحية


أخذنا جولة في المدينة و من بعدها مرسى المراكب , و قمت بأخذ صور سريعة للجولة مع عدد من السواح كان سعرها 10 يورو للفرد  .



صدت هل النايم  على الدريشه بلقطه أعتقد إنه ما راح تتكرر.



(أنا) >> : سوري عالمقاطعة مرة ثانية بس ..متأكد أنه أنت اللي مصور هاللقطة !! أذكر طاحت إيدي واحنا مارين بالمركب صوبه وأنا أرفع الكامرة عشان أخذ لقطة حلوة حقه !










 بعد الجولة بالمركب رحنا محلات الككاو عبارة عن شارع في محلات ككاو و الوافل البلجيكي كثيرة تقدر إنك تختار أي نوع من الككاو بعد ما تذوقه  , تم الإتفاق مع مرشد الرحلة على 3 ساعات حرة نشتكشف فيها المدينة , زرنا الساحة الكبيرة نافورة تتوسطها  و كافيهات على طول السكوير .





                                            نافورة ككاو بلجيكي







مبنى لم يرمم إطلاقا من 100 سنة  نفس الحجر و نفس الدرايش


                                                   بازار بروج



مع الجولة طحنا على محل يبيع تحف من نوع جديد عبارة عن بوكس داخلة ديكور لمهنة قديمة  (نجار , حلاق , خياط ) أو لديكور غرفة نوم أو مطبخ و ما شابه تعلق أو تقدر تحطها برف للتعرف على ما أقصد حطيت لكم صورة للتحفه الي شريناها .



 
المحل بكبرة حلو و مرتب  أغراضه مبتكرة و أنصح بزيارته موجود في الساحة الرئيسية للمدينة و معروف لدى أغلب الشركات السياحية .. كان سعر القطعه تقريبا 80 يورو للوحدة  و في أحجام أكبر و أصغر من هالحجم .
 
(أنا)>> : المحل كان عجييب ..القطع اللي فيه حق ديكورات بيوت وااايد روعة وتحسفت إني خذيت قطعة وحدة بس ومو أكثر من وحدة ! ..ونسيت تقول لهم إن سوقها وايد حلو وراقي ولو كان الوقت يمدي جان تسوقت فيها ..أسفة عالمقاطعة ، والله اخر مرة :)
 
 
 
بعض الباجات الي أخذتها من المدينة
 
 

 

 
 
 
بشكل عام الرحلة كانت ممتعة لكن  يعيبها ضيق الوقت , عن نفسي كنت أتمنى أقعد فيها أكثر لاكن برنامج الرحلة يحتم عليك 4 ساعات فقط بالمدينة , بلجييكا كمتوسط صرف باليوم أرخص بوايد من باقي دول أوربا و أسعارها معقوله جداً
 
 
خيارات الذهاب الى (بروج) ممكن تكون من هولندا ليوم واحد و العودة في نفس اليوم (Package) على حسب المناطق المراد زيارتها أو من العاصمة بروكسل
 
أحاوت قدر المستطاع توصيل المعلومة المفيدة بأسلوب بسيط  و شكرا على المتابعة .
 
 
 
 
 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق