الجمعة، 17 أكتوبر 2014

 مبروك المدام حامل :)


..شعور جدا جميل وممتع ويخوف ومحير بنفس الوقت ، خصوصا حق اللي تحمل باول طفل ، حبيت أنزل بوست يفيد الأمهات اللي لأول مرة يجربون هالتجربة  الغنية بمراحلها وتوقعاتها وواقعها .

 

 

بوستي اليوم بتكلم فيه عن الأشيا اللي حيل حبيتها وما استغني عنها بهالفترة واعتبرهم صاروا أصدقائي الصدوقين :)

 

 

 

بأول فترة من الحمل خصوصا الثلاث أشهر الأولى وهي فترة النساة اللي كانت حيل غثيثة ومليقة بالنسبة لي ، ما كان وجبة تظل بمعدتي حرفيا ..ما أنقذني إلا حبوب (أوندا ) ..من خذيتهم وانا احس جني كنت أجذب ، مفعولها وايد حلو ويروح الشعور بالغثيان والترجيع  نهائيا بالنسبة لي ..ما أقول بس الا (أوندا) يا بعد (اوندا )

 

 

 

 

 

 

 

 

الترطيب وااايد مهم حق بطنج وصدرج ، كل ما بجرتي بعملية ترطيبة كان وايد احسن حق بطنج عشان تخففين من ظهور خطوط التمدد ، وحق صدرج عشان يستعد حق فترة الرضاعة لانه راح يتكون فيه الحليب ..أنا شخصيا من اول ما حللت ودريت اني حامل  مريت (بوتس ) وخذيت البايو أويل وايد مفيد وحلو ، وهم عقب جم شهر خذيت من محل متيرنتي للحوامل اللي ب360 كريم بالمرز للوقاية من السترج الماركس بفترة الحمل ...يفضل الترطيب مرتين باليوم لنتيجة وايد حلوة .

 

 

 

 

 

 

 اسبوع عن اسبوع  وضعيات نومج راح تنحد كلما كبر بطنج ، وبالنسبة حق اللي متعودة تنام على بطنها وتحب هالوضعية راح تتعبين بالبداية -مثلي -  ، بس اللي حيل راح يساعدج لمن تنامين على جنب وبطنج يثقل ويتعبج  هالمخدة من مذر كير ، وايد تريحج وراح تفيدج عقب الولادة حق رضاعة البيبي ..في اللي أكبر منها وتقدرين تلفين جسمج كله فيها بس انا فضلت أخذ هذي .

 

 

 

 

 

 

 

دخلت الشهر الرابع وافتكيت من النساة الغثيثة المليقة ، طلعتلي سالفة الحارج المزمن ، اللي كان بالنسبة لي زي العسل مقارنة بلوعة الجبد ، فحلي بهالمرحلة اهوة دوا (جافيسكون ) اللي اشربه ومخليته يمي على طول واشربه مثل الماي ..وااايد يخفف الحرارة اللي راح تحسين فيها .

 

 

 

 

 

 

 

أنا لبسي من قبل الحمال كان اغلبه وسيع فما فرق على الوضع وايد الحين ، بس بنطروناتي بديت اتأزم منهم من اول ما دشيت بالشهر الرابع ، الحل موجود عند محلات مترنتي ، بنطرونات الحوامل عندهم تهبل مرييييحة جنج لابسة بنطرون بجامة مو جينز ووايد بنات قالولي انه ظلو يلبسونهم ليه عقب الولادة .

 

 

 

 

 

 

كتاب ماذا تتوقعين عندما تكونين حاملا ، كتاب شامل وفيه معلومات وايد اعتبره مرجع عندي وحاطتة يمي عالكمودينة قبل ما أنام ، وايد مفيد ، يتكلم عن الحمال أسبوع باسبوع بكل ما فيه  من أعراض ، حالة البيبي ، حالة جسمج ، شنو اللي تتوقعينه ، شنو اللي تتجنبينه ويجاوب عن أسالة بخاطرج أو شائعة ، أنصح كل حامل يكون عندها نسخة منه .

 

 

 

أحب أقول بالنهاية إن أهم شي بفترة الحمل انج ما تتعاملين معاه كحالة مرضية ، اهوة وضع صحي دقيق يحتاج عناية خاصة لا أكثر ولا أقل ..طبعا الحمال يفرق من وحدة ليه وحدة بكل مراحلة ، فيه حريم وايد يتعبون بهالفترة وفي حريم ما شالله ما يبين عليهم حتى .. اللي لازم تحطينه ببالج انه راحتج وسلامة البيبي أولا ، ثانيا اخذي الكلام من المختصين والخبرا والدكاترة ولا يضيعونج الحريم حتى لو من باب النصيحة لانه كل جسم يختلف عن الثاني ، وأخيرا النصيحة الأهم : استمتعي بهالفترة ...حتى لو كانت صعبة ، كوني فخورة بإن جسمج قاعد يصنع طفل كامل وهذي ميزة الله خصنا  فيها يالحريم .