الخميس، 26 سبتمبر 2013


                                                               دعوة للتأمل والإحباط 

 
 

موضوعي المفروض اني ما أتطرقله بمدونتي ..لأنه كبير وشائك ، بس لأني وصلت لمرحلة من الإحباط اللي ما عرفت وين أعبر عن مشاعري إلا هني ، فتحملوني شوي .

إذا كنت متفائل بمستقبل هالبلد ، وتشوف بصيص أمل من تصريحات قياديينها فأنا أهنيك من كل قلبي ، لأني للأسف الشديد ماني قادرة اتفائل ولا اتعشم بالخير بمشاريع راح تقوم ، أو تنمية راح تصير ، أو حتى وضع راح يتعدل ،  يمكن تشوفوني ابتسم  أو أضحك ..بس مو من الوناسة ، من القهر طبعا !

بتقولونلي ليش ؟! شصاير !! ...

بالنظر إلى مشاريع الدولة الحكومية  ، الموكل إليهم بإنجازها ، من آخر الثمانينات واحنا كلشي واقف عندنا ، هل افتتح مستشفى يديد ؟هل قصوا شريط جامعة يديدة ؟ هل شفنا مدن سكنية قائمة بحالها من ذاك الوقت ليلحين ؟ طبعا الجواب  ماله داعي أقوله لأن كلنا عارفينه .

اوكي مشاريع واقفة  ..هذي مشكله ولازم نحلها ، من المسؤول عن تنفيذها ؟  ، الجواب : حكومتنا الرشيدة ،  الزمن أثبت أنه حكومتنا مو سنعة . انزين ..نحمد الله على انه احنا عندنا دستور يكفل لنا حرية اختيار أعضاء مجلس أمة يمثلون الشعب وينوبون عنه في تشريع القوانين ، ويكونون  عيننا الرقابية على أداء الحكومة ، ولمن ينتخبون ناس ترفع راية الإصلاح في البلد  ويبدؤون في المحاسبة وينحل المجلس ، وبعدين ينتخب مجلس حليف للحكومة وبجيبها أصلا وهم ينحل المجلس ..، واخيرا ينتخب مجلس خليط مابين حكومي حليف ومعارض مصلح ، ويينا رئيس مجلس أمه يديد نتامل فيه خير ويصرح تصريح صاروخي فجر كل مشاعر الغضب والاستهجان اللي فيني ، ( الإشاعات من الشعب الكويتي الذي أطلقها على الحكومة هي سبب تعطل عجلة التنمية في الكويت ) ... تعليقي الشخصي على تصريح مثل هذا : لا والله !! احلف !

 

يعني هل تتوقعون خير من رئيس لمجلس الأمة ( رئيس السلطة التشريعية ) ..الرجل الثالث بالدولة اللي يرئس السلطة الرقابية على الحكومة وبإمكانه إنه عالأقل يقص علينا بتصريح أخف من هذا استهزاء بعقولنا بأنه يتعذر بأي شي ثاني بإنه يكون سبب من أسباب توقف عجلة التنمية غير إشاعات الشعب ؟! ..يعني ألحين ماكو فساد ..ماكو ضياع رؤية ..ماكو راشي ومرتشي ..لا بس شعب فاضي يطلع إشاعات تؤثر على أداء الحكومة المتزن -اسمالله عليها - فارتبكت الفقيرة (ألا وهي الحكومة ) ووقفت عجلة التنمية !! فقط لا غير .

 

بتقولونلي نعم أحنا شعب فاضي ومدلل ، ما راح أناقشكم بهالشي لأنه صحيح ..بس هذا تصريح من رئيس مجلس أمه !! يعني إذا كان عامة الشعب ساذج وضايع بالطوشة ومايفهم ، فإنه من المفترض لرئيس مجلس الأمة أنه يصرح تصريحات  تكون أكثر إتزانا وقابلة  للتصديق مو تضحك من القهر مثل ما ذكرت قبل شوي .

 

يعني لا حكومة ولامجلس ..فما راح نكد خير ..

 

كلامي كلام موظفة يديدة في إحدى وزارات الدولة كانت تسمع عن الفساد وألحين قامت تشوفه بعيونها ، حالها حال أغلبية الشعب اللي شايف وساكت إما لأنه تعب أو لأنه وصل لقناعة بأنه الكويت منجم ذهب كبير أخذ اللي تقدر تاخذه منه وتمشي لأنه إذا ماخذيت  أنت راح ياخذ غيرك وتفلس ، لا حب للوطن ..لاخوف على المال العام ..ولا لتطبيق القانووون ...هههه أصلا شخباري قانون ، ماكو على الواسطة اهيه اللي تمشيلك شغلك .

 

بتقولونلي هذا كلام وحدة ساذجة وجذيه ماشية الكويت من زمان ..بقولكم أنا خايفة من اللي ياي ، يعني أنا ألحين في دولة ما يزيد تعدادها عن مليون نفر  (يعني ما نعاني من كثافة سكانية )   قاعدة أعاني من سكن وصحة وتعليم ، باجر عيالي شبيواجهون ؟!!! خصوصا أنه احنا على طمام المرحوم وماكو مشاريع قاعدة تنجز ولا أكو شي قاعد ينتصلح ! بتقولونلي  إحنا ببلد فاحش الثراء من البترول اللي يبيعه ..ههه بضحك مرة أخيرة من القهر وبقولكم ببسمة شقاقية :  البترول مصدر ناضب يعني بيخلص بيوم من الأيام ..يعني مو دايم لنا  :)

 

اترككم مع هالرابط ..اغنية تعبر عن لسان حالي ولسان حال كل الكويتين